recent
أخبار ساخنة

على هامش الإستعدادت لمهرجان المربد

وفد من اتحاد الادباء يلتقي وزير الثقافة السياحة والاثار لمناقشة انطلاق فعاليات مهرجان المربد بدورته القادمة 
 
التقى صباح اليوم الاربعاء الاول من ايلول الجاري، وفد الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، وبحضور ممثلين من الهيئة الادارية لاتحاد ادباء البصرة، متمثلا برئيس الاتحاد ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان د. سلمان كاصد، ونائب رئيس الاتحاد الشاعر حبيب السامر، ومسؤل لجنة العلاقات العامة الشاعر عبد الامير العبادي، ومسؤل اللجنة الإدارية والمالية د. حسين فالح. بوزير الثقافة والسياحة والآثار د.حسن ناظم في مقر الوزارة، لمناقشة موعد انطلاق فعاليات مهرجان المربد في دورته القادمة (٣٤) والتي ستحمل اسم الشاعر الراحل إبراهيم الخياط، واتفق المجتمعون على تحديد موعد انطلاق فعاليات المهرجان في ال4_7 من تشرين الثاني 2021 مشددين على اهمية ان يكون مهرجان هذا العام مغايرا عن المهرجانات السابقة من حيث الاعداد والاستعداد بما يليق بمكانة العراق وتاريخه الثقافي، ليحتضن نخبة من ألادباء المتميّزين، فضلا عن أدباء عرب وعالميين.
وفي حديث اكثر تفصيلا عن هذا اللقاء تحدث نائب رئيس الاتحاد الشاعر حبيب السامر قائلا " انه جرى اثناء اللقاء الاتفاق على أن تكون المحاور النقدية التي سيشارك بها نقّاد وأكاديميون في المهرجان عن 
(عزلة الشعر في جائحة كورونا)، و(إبراهيم الخياط شاعراً ومثقفاً)، و(الشعر بوصفه منتجاً معرفياً)، و(الشعر والتلقّي في مواقع التواصل)، 
كما سيتضمن المهرجان ايضا فعاليات فنية موسيقية وتشكيلية وسينمائية"
إلى ذلك فقد ووجَّه السيد الوزير بأن تتولى دار الشؤون الثقافية العامة إصدار كتابٍ يتضمن أهم الفعاليات والدراسات التي يشهدها المهرجان.
واتفق المجتمعون على عقد المزيد من اللقاءات  من أجل التوصل إلى أفضل السبل الكفيلة بالخروج بنسخةٍ مميزةٍ من المهرجان. 
وفي الختام عبر الدكتور سلمان القاصد رئيس اتحاد أدباء البصرة ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان عن تثمينه لدعم السيد الوزير لإقامة المهرجان في دورته الحالية برغم الظروف الصعبة،مشيراً إلى تشكيل لجانٍ لدعم المهرجان وتمويله.
Reactions
على هامش الإستعدادت لمهرجان المربد
الموسوعة العراقية الكبرى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent